• ابو ظبي: ٦١٢١٨٠٠-٢-٠٠٩٧١
  • العين : ٤٩٠٠-٧٠٤-٣-٠٠٩٧١

يفخر قسم الطب الطبيعي وإعادة التأهيل (PMR) لدينا بتقديم نموذج رعاية شامل متعدد التخصصات يشمل إعادة التأهيل بعد إصابات الجهاز العصبي والرئة والجهاز العضلي الهيكلي والسكتة والحبل الشوكي، إضافة إلى إدارة الآلام وذلك في سبيل الوصول إلى أقصى درجات الشفاء بعد الإصابات الحادة، وتطوير المهارات للتعايش مع الأمراض المزمنة والاعتماد على النفس، وتعزيز النمو لأعلى المستويات البدنية والعاطفية والاجتماعية.

تجتمع خبرات وموارد فريق استشاريي الطب الطبيعي وإعادة التأهيل وأخصائيي العلاج في منهج شامل، كما أنهم يعملون بخطى وثيقة مع المرضى المقيمين وأفراد أسرهم في سبيل تقييم حالة كل فرد على حدة تقييماً شاملاً، ووضع أهداف تأهيلية خاصة بكل مريض، وابتكار خطط علاجية ذات مواصفات خاصة للمقيمين في مركز بروفيتا مع التركيز على إعادة التأهيل الوظيفي، وتحسين جودة الحياة على نحو مثالي.

العلاج الطبيعي

يساعد العلاج الطبيعي في استعادة الحركة وتحسين الأداء بقدر الإمكان عندما يُصاب شخص ما بجرح أو بمرض مزمن أو الحالات المرضية النمائية. ويتعاون أخصائيو العلاج الطبيعي لدى بروفيتا مع المرضى المقيمين المصابين بجرح أو مرض مزمن أو حالات مرضية نمائية لتحديد الحركة الوظيفية وتحسينها لأقصى درجة ممكنة.

ويعني هذا الأمر أن العلاج الطبيعي يلعب دوراً رئيسياً في تمكين المرضى المقيمين من تحسين صحتهم وعافيتهم وجودة حياتهم.

يجمع أخصائيو العلاج الطبيعي بين المعرفة والمهارات المنهجية لعلاج مجموعة واسعة من المشكلات البدنية المتعلقة بأجهزة الجسم المختلفة. في مركز بروفيتا، يعالجون الأمراض التالية:

  • الجهاز العصبي العضلي (المخ والجهاز العصبي)
  • الجهاز العضلي الهيكلي (الأنسجة الرخوة والمفاصل والعظام)
  • الجهاز القلبي الوعائي والجهاز التنفسي (القلب والرئتين وأمراض وظائف الجسم المرتبطة بهم)

العلاج الوظيفي

يهدف العلاج الوظيفي بمركز بروفيتا إلى تحسين الوظائف الحركية الأساسية والقدرات الإدراكية، إضافة إلى تعويض الفقدان الدائم للوظيفة من خلال توفير الأجهزة المعدلة أو التقنيات البديلة.

نوفر الدعم والتوجيه التدريبي للقائمين على تقديم الرعاية الصحية بشأن إيجاد بيئة محاكية للأجواء المنزلية الدافئة، والتي نؤمن بمساهمتها في تعزيز قدرة كل مريض على عيش حياة مثمرة ومُرضية – بصرف النظر عن مدى سوء حالات العجز لديهم. نسعى جاهدين لتحقيق جودة الحياة والشعور بالراحة والتوازن والتكامل الاجتماعي. ولأن “جودة الحياة” تحمل معاني كثيرة تختلف باختلاف المرضى، نعمل بجد لمساعدة القائمين على الرعاية والأسر في فهم حقيقة أن الأنشطة بالنسبة لبعض المرضى المقيمين -وحتى أقلها على الأطلاق- من شأنها إحداث تأثير إيجابي هائل لدى شخص ما يعتمد على أجهزة التنفس الصناعي لأمدٍ طويل أو يعاني مرضاً مزمناً.

علم أمراض النطق واللغة

يعمل خبراء علاج النطق في مركز بروفيتا العالمي الطبي بشكل وثيق مع الأطفال المصابين بأمراض مزمنة والنزلاء البالغين للوقاية من أمراض اللغة والنطق وتقييمها وتشخيصها وعلاجها، وتحسين وظائف البلع لديهم، ومعالجة التواصل اللفظي وغير اللفظي داخل البيئة المماثلة للمنزل، مما يعمل على الارتقاء بمستوى الحياة والمساهمة الاجتماعية لنزلاء المركز وتمكينهم من ممارسة الأنشطة الروتينية لأقصى درجة.

خدمات علاج الجهاز التنفسي

نقدم خدمات رعاية الجهاز التفسي على مدار الساعة مع وجود فريق عمل ملتزم وأخصائيي علاج الجهاز التنفسي بهدف توفير كافة أنواع الرعاية للمقيمين لدينا عند اللزوم.

بوصفه عنصراً مكملاً للفريق الطبي الأوسع نطاقاً، يركز أخصائي علاج الجهاز التنفسي على مساعدة المقيمين في تحسين قدرتهم على التنفس براحة وسهولة من خلال التثقيف والأدوية واستخدام أحدث أجهزة التنفس الصناعي.

العلاج بالتغذية

يتعاون أخصائي التغذية مع الفريق الطبي للارتقاء بصحة النزلاء ورفاهيتهم من خلال توفير أدق أنواع الدعم الغذائي لكل فئة عمرية وفقاً للحالة المرضية. وتكفل تلك الخدمات الغذائية الحصول على الطعام المغذّي الصحي بما في ذلك توفير المكمّلات الغذائية والتغذية عن طريق الأمعاء.