• ابو ظبي: ٦١٢١٨٠٠-٢-٠٠٩٧١
  • العين : ٤٩٠٠-٧٠٤-٣-٠٠٩٧١

التطور الاجتماعي والثقافي

نحن نؤمن بأن الاستقرار العاطفي وراحة البال للإنسان من الأركان الجوهرية لصحته العامة، ومن ثم ينصب تركيزنا على الارتقاء بنوعية الحياة للنزلاء وتوفير عنصر الاطمئنان للعائلات التي نتولى رعاية أغلى ما تمتلك في مكان أشبه ببيئتهم المنزلية.

أنشطة النزلاء

فضلاً عن توفير أنشطة داخلية وخارجية مستمرة، يوفر مركز "بروفيتا" للنزلاء سلسلة من الأنشطة للاحتفال بالعطلات الرسمية والمناسبات الخاصة. إننا ندرك أن نزلاء المركز ينتمون إلى خلفيات اجتماعية وثقافية ودينية متنوعة ومن ثم فإننا نبذل قصارى جهدنا لتلبية الاحتياجات الشخصية لكل مريض ولعائلته أثناء العطلات الرسمية على مدار العام.

مشاركة العائلات

إن وضع المريض في جوهر برنامج الرعاية -بدلاً من وضعه في طرف عملية تلقِّي العلاج- يعني أنه بمقدورنا تكوين صورة متكاملة للرعاية بحيث يُحاط الفرد بجميع الجوانب الأكثر أهمية التي تتجسد في إعادة التأهيل والاهتمام والرعاية. وتُعد العائلة أحد عناصر هذه الصورة حيث إنها قادرة على إعادة الألفة والوئام إلى المنزل. كما تتلقى العائلات الدعم مما يساهم في شعورهم بالاطمئنان عند التعرف على كيفية رعاية أحبائهم الصغار.
وتنتشر الأطقم المختصة بالعلاقات مع العملاء ورعاية المرضى في جميع منشآتنا ويمكن التواصل معهم لدعم العائلات ومؤازرتها على مدار خطط العلاج وتنظيم كافة سبل التواصل مع العائلات لتوفير دعم إضافي إليها إذا اقتضت الأمور ذلك.

الأنشطة الترفيهية

وتُعد الأنشطة الترفيهية جزءاً من خطط العلاج بما في ذلك الأنشطة الترفيهية للنزلاء البالغين والأطفال المؤهلين لهذه الأنشطة بما في ذلك الرحلات الخارجية لزيارة المساجد ومراكز التسوق ودور السينما والمطاعم وحدائق الحيوان إلى جانب الزيارات الخارجية لمدينة يورو ديزني ورحلات العمرة.

الأنشطة الترفيهية

نحن على يقين بأن التحفيز المتعدد الحواس جزء لا يتجزأ من الرعاية الطويلة المدى وإعادة التأهيل لكثير من النزلاء؛ ولهذا السبب، فنحن نهتم بشدة بالأنشطة التي توفر للمرضى تجارب حسية مُعينة. وعلى صعيد النزلاء من الأطفال، فنحن نسعى للارتقاء بطفولتهم، وبالنسبة للبالغين، يتمثل هدفنا في تعزيز كرامتهم والحفاظ على هويتهم واستقلاليتهم في مكان يشعرون فيه بالراحة والاطمئنان كما لو كانوا في منازلهم.